parallax background

وينـدوز (11) – موعـد الصدور وأبرز مواصفات احدث اصدارات مايكروسوفت

أعلنت شركة مايكروسوفت أنها ستزيح الستار عن نسختها الجديدة من برنامج "ويندوز" لتشغيل الحواسيب يوم 24 يونيو – حزيران الجاري.

ووصفت ساتيا ناديلا، الرئيسة التنفيذية لمايكروسوفت الحدث بواحد من "أهم إصلاحات" نظم تشغيل الحواسيب الشخصية خلال هذا العقد.

وقالت الشركة إن البرنامج الجديد سيتضمن تغييرات في التصميم وسيوفر فرصا إضافية للمبدعين والمطورين عبر متجر تطبيقات "ويندوز" وطرقا لبناء اتصالات أسهل بين المستخدمين والمجتمعات محور اهتمامهم.

سيتم طرح البرنامج لمن يسمون بـ"Windows Insiders" الذين قاموا بالتسجيل لاختبار المنتج الجديد بعد الكشف عنه، ومن المرجح أن يتم إصداره على نطاق واسع الخريف القادم.

وأرسلت مايكروسوفت أمس الأربعاء دعواتها الرسمية لحضور حفل الكشف عن النسخة الجديدة وذلك بعد شهر من إعلان الرئيسة التنفيذية للشركة عن إصدارها.

تجدر الإشارة إلى أنَّ نظام ويندوز 10 الحالي، أُطلق في عام 2015 بعهد الرئيس ناديلا، وهو مزيج من أفضل ميزات نظامي ويندوز 7 و8 ونال رضى العديد من المستخدمين، بعد فشل ويندوز 8 في تلبية رغبة محبّي هذا النظام.

Windows 11 هو أكبر تحديث منذ عقد

ندما قام الرئيس التنفيذي Satya Nadella بإثارة Windows 11 في Build، قال إن هذا سيكون أكبر تحديث لنظام Windows منذ أكثر من عقد. هذا بيان جريء. دعونا نلقي نظرة على ما حدث لنظام التشغيل Windows في العقد الماضي.

بالعودة إلى عام 2011، كان ويندوز 7 هو الإصدار الحالي من نظام التشغيل وكان ستيفن سينوفسكي مسؤولاً عن Windows. في الواقع، حدث سقوط Sinofsky، وصعود وسقوط Terry Myerson، وظهور Panos Panay كرئيس لـ Windows في ذلك الوقت.

في عام 2012، كان ذلك عندما تم إطلاق Windows 8، جنبًا إلى جنب مع Windows RT و Surface RT و Surface Pro. لكي نكون واضحين، فشلت كل هذه الأشياء تقريبًا بشكل رهيب. ومع ذلك، الفشل أو النجاح، أحبهم أو كرههم، كل هذه الأشياء الأربعة تمثل تحولات هائلة لنظام التشغيل Windows، ومايكروسوفت ككل.

شاشة بدء Windows 8

دعونا نعيد النظر في ذلك للحظة. كان Windows 8 جذريًا. لقد أزال قائمة ابدأ، وهي عنصر أساسي في نظام التشغيل منذ Windows 95. واستبدله بشاشة البدء، وهي عبارة عن شبكة من المربعات بملء الشاشة تم تمريرها من اليسار إلى اليمين. إذا قمت بالتمرير لأسفل، فستصل إلى قائمة جميع التطبيقات، والتي تم فصلها بواسطة تطبيقات Metro وتطبيقات Win32.

أوه، حسنًا، قدم Windows 8 أيضًا فكرة تطبيقات Metro هذه. كانت تطبيقات ملء الشاشة يجب التحكم فيها عن طريق إيماءات التمرير. لإغلاقه، كان عليك التمرير سريعًا لأسفل من أعلى الشاشة، بدلاً من استخدام علامة X المألوفة التي عرفناها منذ عقود. وفوق ذلك، لم يكن هناك برنامج تعليمي مضمن لهذا الغرض.

قائمة تطبيقات Windows 8

يحتوي Windows 8 على بيئة سطح مكتب مألوفة، إلى جانب بيئة اللمس بملء الشاشة. لقد شعرت كثيرًا بأن نظام تشغيل سطح المكتب ونظام تشغيل لوحي مدمجان في واحد.

ثم كان هناك Windows RT، الذي فشل أكثر من Windows 8. كانت هذه أول محاولة لـ Microsoft في Windows على ARM، باستثناء أنه لم يتمكن من تشغيل تطبيقات Win32. لقد علقت في استخدام تطبيقات Metro الجديدة بملء الشاشة، و Internet Explorer كمتصفحك، وإصدار شبه أصلي من Office 2013 يسمى Office RT.

يعد Surface مهمًا أيضًا، لأنه بينما كانت Microsoft قد صنعت الملحقات في الماضي، فإنها لم تصنع أجهزة الكمبيوتر. كان Surface RT فشلاً ذريعًا بسبب Windows RT. كان Surface Pro، الذي سمي أيضًا باسم نظام التشغيل مع Windows 8 Pro، فاشلاً لسبب مختلف. كانت سميكة وثقيلة وصغيرة وعمر بطارية سيئ للغاية. كان Surface Pro 2 عبارة عن نتوء في المواصفات من رقائق Intel من الجيل الثالث إلى شرائح الجيل الرابع، مما أدى إلى إصلاح عمر البطارية، ثم كان Surface Pro 3 هو إعادة التصميم الكبيرة التي أدت إلى المنتج الذي نعرفه جميعًا اليوم.

ضع في اعتبارك أنه إذا كنا نتحدث عن Windows 11 باعتباره أكبر تحديث لنظام Windows في العقد الماضي، فنحن ما زلنا في عام 2012. كانت السنوات القليلة القادمة تدور في الغالب حول إصلاح Windows 8 وداخليًا، التخطيط لـ Windows 10. تطبيقات Metro لا يزال يتعذر استخدامها في ويندوز، ولكن تمت إضافة الرموز المألوفة لإغلاقها وتقليلها، وستظهر أخيرًا في شريط المهام.

في 30 سبتمبر 2014، أعلنت Microsoft عن Windows 10. وفي اليوم التالي، تم إصدار أول معاينة تقنية وولد برنامج Windows Insider. ومع ذلك، ما زلنا لا نعرف الكثير، ولم نكتشف المزيد حتى حدث في كانون الثاني (يناير).

لكن ألم يكن Windows 10 هو الإصدار الأخير من Windows؟

مرة أخرى عندما تم الإعلان عن Windows 10، كان سيكون الإصدار الأخير من Windows. بعد ذلك، أصبح لدينا Windows في إحدى الخدمات، وكانت الخطة هي السماح لها بالتطور بمرور الوقت. في الواقع، أنا متأكد من أن تيري مايرسون كان يعلم أنه يجب أن يكون هناك إصلاح كبير في التصميم في مرحلة ما، وكان يعتقد أن ذلك سيكون تحديثًا لنظام التشغيل Windows 10.

هذه هي المشكلة الكبيرة بالرغم من ذلك. كل من قال إن Windows 10 سيكون الإصدار الأخير من Windows لم يعد يعمل هناك. بانوس باناي مسؤول عن Windows الآن، وهو رجل استعراض.

من الطرق الجيدة للتفكير في هذا هو تغيير العلامة التجارية، ولكن إعادة العلامة التجارية تأتي في وقت يوجد فيه إصلاح شامل لـ UX. تحت الغطاء، هذا هو نفس نظام التشغيل Windows 10 الذي عرفناه منذ سنوات، وكان من الممكن أن يتم شحنه كتحديث لنظام التشغيل Windows 10. تدور العلامة التجارية الجديدة حول خلق الإثارة حول فكرة أن هذه العلامة التجارية جديدة.

ليس هذا ما كان يمكن أن يكون عليه Windows 10x، لأن ذلك كان سيصل فقط إلى أجهزة الكمبيوتر الجديدة. لن يتم بيع Windows 10x أبدًا كتراخيص بيع بالتجزئة أيضًا. مع Windows 11، لن يكون هناك أي سبب تقني يمنعك من المضي قدمًا وتثبيته على أي جهاز كمبيوتر.

من المحتمل أن تستمر Microsoft في استخدام Windows كخدمة، لذلك يجب أن تكون هذه ترقية مجانية. ولكن أيضًا، لا تتوقع أن يتم تأكيد هذا باعتباره الإصدار الأخير من Windows أو أي شيء آخر. من المحتمل أن نحصل على Windows 12 في غضون بضع سنوات أخرى. في الواقع، نظرًا لأن شركة Redmond لم تعد ملتصقة باسم معين بعد الآن، فقد تمضي قدمًا وتعود مرة أخرى إلى دورة تجديد Windows التي تبلغ مدتها ثلاث سنوات.

هل توقف Windows 10x؟

كان من المفترض أن يكون Windows 10x هو الجيل التالي الحقيقي من Windows. إلى جانب الإصلاح البصري الكامل، كان لديه الكثير من التغييرات تحت الغطاء مثل تشغيل جميع التطبيقات في الحاويات. أعلنت Microsoft مؤخرًا أنها ميتة، ويتم دمج الكثير من ميزاتها في Windows 11.

شكل Windows 10x

على الرغم من الشائعات التي ترددت قبل ذلك بفترة طويلة مثل Windows Lite، فقد تم الكشف عن Windows 10X بالفعل جنبًا إلى جنب مع Microsoft Surface Neo باعتباره نظام تشغيل بشاشة مزدوجة. في النهاية تخلت عن طموحات الشاشة المزدوجة، ووعدت بتقديمها على أجهزة ذات شاشة واحدة، مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة الرخيصة. كتب Panos Panay بالفعل في إحدى مشاركات المدونة أنه يريد مقابلة العملاء في المكان الذي يتواجدون فيه، على الرغم من أنه يتعين عليك شراء جهاز كمبيوتر شخصي جديد للحصول عليه.

الأشياء إلى حد كبير انهارت من هناك. ظهرت بعض برامج محاكاة Windows 10x عندما يكون لدى Microsoft خطط كبيرة، ولكن عندما تسربت بنية الشاشة الواحدة، لم يعد بإمكانها تشغيل تطبيقات Win32 بعد الآن. بدلاً من ذلك، نحصل على Windows 11، والذي يجب أن يحتوي على عناصر UX من Windows 10x.

ما الجديد في Windows 11؟

ربما سمعت مصطلح Sun Valley في الأشهر القليلة الماضية. هذا هو الاسم الرمزي لإصلاح UX الكبير الذي يأتي مع Windows 11. إنه ليس الاسم الرمزي لنظام التشغيل ككل، فقط UX الجديد. من المفترض أن يجعل نظام التشغيل أكثر ملاءمة للمس، وهو أمر عانى منه Windows 10.

إليك كل ما نعرفه قادمًا:

1. متجر ميكروسوف جديد

أحد الأشياء التي قالها ساتيا ناديلا في الكلمة الرئيسية للبناء هو أن نظام التشغيل الجديد "سيفتح فرصًا اقتصادية أكبر للمطورين والمبدعين". يقودنا ذلك إلى متجر Microsoft جديد. لا تخطئ هذا جزء كبير من التحديث.

لم ينطلق متجر Microsoft بالطريقة نفسها التي كانت الشركة تأملها. عندما تم الإعلان عن Windows 10 لأول مرة، كان لدى الشركة أربعة "جسور". كانت إحداها طريقة لإعادة ترجمة رمز iOS كتطبيق Windows، وكان أحدها هو تشغيل تطبيقات Android على Windows، وكان أحدها هو تجميع تطبيقات الويب المستضافة كتطبيقات UWP، والأخرى كانت حزم تطبيقات سطح المكتب كتطبيقات Store. لا يزال جسر iOS موجودًا من الناحية الفنية، حتى لو كان راكدًا في الغالب، وتوقف جسر Android قبل Windows 10 حتى شحنها.

لكن تطبيقات سطح المكتب لم تصل إلى المتجر بالطريقة نفسها التي كانت Microsoft ستحبها. مع Windows 11، يجب أن يكون هناك بعض التغييرات الكبيرة. سيتمكن المطورون من إرسال تطبيقاتهم دون حزمها، ويمكنهم أيضًا استضافتها على شبكة توصيل المحتوى الخاصة بهم، مما يعني أنه لن يتعين عليهم في الواقع توزيعها بواسطة Microsoft، فقط من خلال واجهة متجر Microsoft.

هذا يفتح متجر Microsoft بشكل كبير. في السابق، تم استبعاد التطبيقات الكبيرة مثل Google Chrome بسبب قواعد Microsoft الخاصة. الآن، يجب أن يكون وضع تطبيقك في المتجر أسهل كثيرًا.

مضاهاة x64 لنظام التشغيل Windows على ARM

تتذكر Windows على ARM، أليس كذلك؟ واجهت أجهزة Windows 10 المزودة بمعالجات ARM نقصًا في التطبيقات، نظرًا لأنها تدعم فقط محاكاة 32 بت. مع Windows 11، ستحصل هذه الأجهزة أخيرًا على دعم لمحاكاة تطبيق 64 بت. هذا شيء تم اختباره مع Insiders لفترة من الوقت.

إصلاح بصري كبير بزوايا مستديرة

هذا هو الشيء المهم الذي ستعرضه Microsoft في حدثها. سيكون Windows 11 مختلفًا بصريًا عن Windows 10. نظرًا لأن Windows 10 قد أجرى بعض التغييرات الطفيفة على التصميم على مر السنين، فإنه لم يكتسب مظهرًا جديدًا تمامًا، مثل نوع المظهر الجديد الذي نحصل عليه عادةً من مظهر جديد نسخة من Windows.

ونعم، ستكون هناك زوايا مستديرة. ركز Windows على الزوايا الحادة منذ Windows 8، وشق هذا البلاط المربّع طريقه إلى Windows 10 أيضًا. سوف يحذو Windows 11 حذوه مع أنظمة تشغيل أكثر حداثة مثل iOS و Android الآن.

صورة Windows Sun Valley

هناك أيضًا أيقونات جديدة أكثر سخونة في جميع أنحاء نظام التشغيل. ستجدها في File Explorer و Device Manager وإلى حد كبير في أي مكان آخر. هذه متوفرة في معاينات Windows 10، وهي تُحدث تغييرًا مرئيًا كبيرًا بمفردها.

لكن الأمر لا يتعلق فقط بمظهر جديد. ستكون الطريقة التي تتفاعل بها مع واجهة المستخدم مختلفة أيضًا. ينصب التركيز الكبير هنا على جعل Windows أفضل للمس، وهو أمر عانى منه Windows 10. في الواقع، بينما كان Windows 8 يعمل باللمس بالكامل، شعر Windows 10 أنه تراجع كثيرًا. سوف يدعم Windows 11 المزيد من إيماءات التمرير وما إلى ذلك، ولكن الأهم من ذلك، يجب أن يكون أكثر اتساقًا مع ما يحدث عند النقر فوق شيء ما.

لا شيء من هذا رسميًا، ولكن إذا كنت تريد فكرة عن الشكل الذي ستبدو عليه واجهة مستخدم OS، فابحث عن تسريبات Windows 10x القديمة. عندما قالت Microsoft إنها تقتل Windows 10x وتضع بعض أجزاء منه في Windows 11 بدلاً من ذلك، كانت UX جزءًا كبيرًا مما كانت تتحدث عنه. الشيء الوحيد الذي يجب ألا تفكر فيه هنا هو التطبيقات، لأن Windows 10x كان يستخدم نفس تطبيقات صندوق الوارد UWP مثل Windows 10.

متى سيتم اطلاقWindows 11؟

سيصدر Windows 11 هذا الخريف. يختلف الجدول الزمني تمامًا عن تحديث ميزة Windows العادي. ويمكنك بعدها تحميل وتثبيث ويندوز 11 على حاسوبك بجميع النسخ 32 بت و 64 بت.

عادةً، تصل الميزات الجديدة إلى قناة Dev لبرنامج Windows Insider على مدار ستة أشهر إلى عام. يقوم المطلعون باختبارهم، ويقدمون ملاحظات، وتتطور الأشياء. بمجرد تحديث ميزة Windows 10 لـ RTM، ينتقل إلى قناة Beta. إنه موجود هناك للصيانة لبضعة أشهر، ثم ينتقل إلى قناة Release Preview قبل وقت قصير من الإصدار.

هذا مختلف لأن Microsoft لم تسمح للأشخاص باختبار ذلك حيث تم تطوير الميزات. Windows RTMs في يونيو وديسمبر من كل عام الآن، منذ أن اصطف الجدول الزمني مع Azure. إذا كنت معتادًا على هذه الدورة، فقد يفزعك هذا قليلاً. كيف يمكن لـ Microsoft الإعلان عن شيء ما في 24 يونيو وهل تكون جاهزة في الوقت المناسب لشحن هذا الخريف؟

هناك إجابة سهلة، وهي أن Windows 10 كان جاهزًا منذ فترة ولم تخبرك Microsoft بذلك. استمرت معاينة Windows 10 Isider Previews، لكن شركة Redmond تقوم بتجريد غلاف Windows 11. لا تخطئ Windows 11 جاهز للعمل بشكل أو بآخر.

بعد الإعلان عنها، ستنتقل المعاينة إلى Windows Insiders. يجب أن يتوجه إلى القناة التجريبية بعد فترة وجيزة، وذلك أيضًا عندما تبدأ الشركات المصنعة للمعدات الأصلية في الحصول عليها لتثبيتها على أجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المكتبية الجديدة. في أكتوبر أو نوفمبر، سيكون Windows 11 متاحًا للجميع، ويفترض أنه تحديث مجاني.

 
 

أعلنت شركة مايكروسوفت أنها ستزيح الستار عن نسختها الجديدة من برنامج "ويندوز" لتشغيل الحواسيب يوم 24 يونيو – حزيران الجاري.

ووصفت ساتيا ناديلا، الرئيسة التنفيذية لمايكروسوفت الحدث بواحد من "أهم إصلاحات" نظم تشغيل الحواسيب الشخصية خلال هذا العقد.

وقالت الشركة إن البرنامج الجديد سيتضمن تغييرات في التصميم وسيوفر فرصا إضافية للمبدعين والمطورين عبر متجر تطبيقات "ويندوز" وطرقا لبناء اتصالات أسهل بين المستخدمين والمجتمعات محور اهتمامهم.

سيتم طرح البرنامج لمن يسمون بـ"Windows Insiders" الذين قاموا بالتسجيل لاختبار المنتج الجديد بعد الكشف عنه، ومن المرجح أن يتم إصداره على نطاق واسع الخريف القادم.

وأرسلت مايكروسوفت أمس الأربعاء دعواتها الرسمية لحضور حفل الكشف عن النسخة الجديدة وذلك بعد شهر من إعلان الرئيسة التنفيذية للشركة عن إصدارها.

تجدر الإشارة إلى أنَّ نظام ويندوز 10 الحالي، أُطلق في عام 2015 بعهد الرئيس ناديلا، وهو مزيج من أفضل ميزات نظامي ويندوز 7 و8 ونال رضى العديد من المستخدمين، بعد فشل ويندوز 8 في تلبية رغبة محبّي هذا النظام.

Windows 11 هو أكبر تحديث منذ عقد

ندما قام الرئيس التنفيذي Satya Nadella بإثارة Windows 11 في Build، قال إن هذا سيكون أكبر تحديث لنظام Windows منذ أكثر من عقد. هذا بيان جريء. دعونا نلقي نظرة على ما حدث لنظام التشغيل Windows في العقد الماضي.

بالعودة إلى عام 2011، كان ويندوز 7 هو الإصدار الحالي من نظام التشغيل وكان ستيفن سينوفسكي مسؤولاً عن Windows. في الواقع، حدث سقوط Sinofsky، وصعود وسقوط Terry Myerson، وظهور Panos Panay كرئيس لـ Windows في ذلك الوقت.

في عام 2012، كان ذلك عندما تم إطلاق Windows 8، جنبًا إلى جنب مع Windows RT و Surface RT و Surface Pro. لكي نكون واضحين، فشلت كل هذه الأشياء تقريبًا بشكل رهيب. ومع ذلك، الفشل أو النجاح، أحبهم أو كرههم، كل هذه الأشياء الأربعة تمثل تحولات هائلة لنظام التشغيل Windows، ومايكروسوفت ككل.

شاشة بدء Windows 8

دعونا نعيد النظر في ذلك للحظة. كان Windows 8 جذريًا. لقد أزال قائمة ابدأ، وهي عنصر أساسي في نظام التشغيل منذ Windows 95. واستبدله بشاشة البدء، وهي عبارة عن شبكة من المربعات بملء الشاشة تم تمريرها من اليسار إلى اليمين. إذا قمت بالتمرير لأسفل، فستصل إلى قائمة جميع التطبيقات، والتي تم فصلها بواسطة تطبيقات Metro وتطبيقات Win32.

أوه، حسنًا، قدم Windows 8 أيضًا فكرة تطبيقات Metro هذه. كانت تطبيقات ملء الشاشة يجب التحكم فيها عن طريق إيماءات التمرير. لإغلاقه، كان عليك التمرير سريعًا لأسفل من أعلى الشاشة، بدلاً من استخدام علامة X المألوفة التي عرفناها منذ عقود. وفوق ذلك، لم يكن هناك برنامج تعليمي مضمن لهذا الغرض.

قائمة تطبيقات Windows 8

يحتوي Windows 8 على بيئة سطح مكتب مألوفة، إلى جانب بيئة اللمس بملء الشاشة. لقد شعرت كثيرًا بأن نظام تشغيل سطح المكتب ونظام تشغيل لوحي مدمجان في واحد.

ثم كان هناك Windows RT، الذي فشل أكثر من Windows 8. كانت هذه أول محاولة لـ Microsoft في Windows على ARM، باستثناء أنه لم يتمكن من تشغيل تطبيقات Win32. لقد علقت في استخدام تطبيقات Metro الجديدة بملء الشاشة، و Internet Explorer كمتصفحك، وإصدار شبه أصلي من Office 2013 يسمى Office RT.

يعد Surface مهمًا أيضًا، لأنه بينما كانت Microsoft قد صنعت الملحقات في الماضي، فإنها لم تصنع أجهزة الكمبيوتر. كان Surface RT فشلاً ذريعًا بسبب Windows RT. كان Surface Pro، الذي سمي أيضًا باسم نظام التشغيل مع Windows 8 Pro، فاشلاً لسبب مختلف. كانت سميكة وثقيلة وصغيرة وعمر بطارية سيئ للغاية. كان Surface Pro 2 عبارة عن نتوء في المواصفات من رقائق Intel من الجيل الثالث إلى شرائح الجيل الرابع، مما أدى إلى إصلاح عمر البطارية، ثم كان Surface Pro 3 هو إعادة التصميم الكبيرة التي أدت إلى المنتج الذي نعرفه جميعًا اليوم.

ضع في اعتبارك أنه إذا كنا نتحدث عن Windows 11 باعتباره أكبر تحديث لنظام Windows في العقد الماضي، فنحن ما زلنا في عام 2012. كانت السنوات القليلة القادمة تدور في الغالب حول إصلاح Windows 8 وداخليًا، التخطيط لـ Windows 10. تطبيقات Metro لا يزال يتعذر استخدامها في ويندوز، ولكن تمت إضافة الرموز المألوفة لإغلاقها وتقليلها، وستظهر أخيرًا في شريط المهام.

في 30 سبتمبر 2014، أعلنت Microsoft عن Windows 10. وفي اليوم التالي، تم إصدار أول معاينة تقنية وولد برنامج Windows Insider. ومع ذلك، ما زلنا لا نعرف الكثير، ولم نكتشف المزيد حتى حدث في كانون الثاني (يناير).

لكن ألم يكن Windows 10 هو الإصدار الأخير من Windows؟

مرة أخرى عندما تم الإعلان عن Windows 10، كان سيكون الإصدار الأخير من Windows. بعد ذلك، أصبح لدينا Windows في إحدى الخدمات، وكانت الخطة هي السماح لها بالتطور بمرور الوقت. في الواقع، أنا متأكد من أن تيري مايرسون كان يعلم أنه يجب أن يكون هناك إصلاح كبير في التصميم في مرحلة ما، وكان يعتقد أن ذلك سيكون تحديثًا لنظام التشغيل Windows 10.

هذه هي المشكلة الكبيرة بالرغم من ذلك. كل من قال إن Windows 10 سيكون الإصدار الأخير من Windows لم يعد يعمل هناك. بانوس باناي مسؤول عن Windows الآن، وهو رجل استعراض.

من الطرق الجيدة للتفكير في هذا هو تغيير العلامة التجارية، ولكن إعادة العلامة التجارية تأتي في وقت يوجد فيه إصلاح شامل لـ UX. تحت الغطاء، هذا هو نفس نظام التشغيل Windows 10 الذي عرفناه منذ سنوات، وكان من الممكن أن يتم شحنه كتحديث لنظام التشغيل Windows 10. تدور العلامة التجارية الجديدة حول خلق الإثارة حول فكرة أن هذه العلامة التجارية جديدة.

ليس هذا ما كان يمكن أن يكون عليه Windows 10x، لأن ذلك كان سيصل فقط إلى أجهزة الكمبيوتر الجديدة. لن يتم بيع Windows 10x أبدًا كتراخيص بيع بالتجزئة أيضًا. مع Windows 11، لن يكون هناك أي سبب تقني يمنعك من المضي قدمًا وتثبيته على أي جهاز كمبيوتر.

من المحتمل أن تستمر Microsoft في استخدام Windows كخدمة، لذلك يجب أن تكون هذه ترقية مجانية. ولكن أيضًا، لا تتوقع أن يتم تأكيد هذا باعتباره الإصدار الأخير من Windows أو أي شيء آخر. من المحتمل أن نحصل على Windows 12 في غضون بضع سنوات أخرى. في الواقع، نظرًا لأن شركة Redmond لم تعد ملتصقة باسم معين بعد الآن، فقد تمضي قدمًا وتعود مرة أخرى إلى دورة تجديد Windows التي تبلغ مدتها ثلاث سنوات.

هل توقف Windows 10x؟

كان من المفترض أن يكون Windows 10x هو الجيل التالي الحقيقي من Windows. إلى جانب الإصلاح البصري الكامل، كان لديه الكثير من التغييرات تحت الغطاء مثل تشغيل جميع التطبيقات في الحاويات. أعلنت Microsoft مؤخرًا أنها ميتة، ويتم دمج الكثير من ميزاتها في Windows 11.

شكل Windows 10x

على الرغم من الشائعات التي ترددت قبل ذلك بفترة طويلة مثل Windows Lite، فقد تم الكشف عن Windows 10X بالفعل جنبًا إلى جنب مع Microsoft Surface Neo باعتباره نظام تشغيل بشاشة مزدوجة. في النهاية تخلت عن طموحات الشاشة المزدوجة، ووعدت بتقديمها على أجهزة ذات شاشة واحدة، مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة الرخيصة. كتب Panos Panay بالفعل في إحدى مشاركات المدونة أنه يريد مقابلة العملاء في المكان الذي يتواجدون فيه، على الرغم من أنه يتعين عليك شراء جهاز كمبيوتر شخصي جديد للحصول عليه.

الأشياء إلى حد كبير انهارت من هناك. ظهرت بعض برامج محاكاة Windows 10x عندما يكون لدى Microsoft خطط كبيرة، ولكن عندما تسربت بنية الشاشة الواحدة، لم يعد بإمكانها تشغيل تطبيقات Win32 بعد الآن. بدلاً من ذلك، نحصل على Windows 11، والذي يجب أن يحتوي على عناصر UX من Windows 10x.

ما الجديد في Windows 11؟

ربما سمعت مصطلح Sun Valley في الأشهر القليلة الماضية. هذا هو الاسم الرمزي لإصلاح UX الكبير الذي يأتي مع Windows 11. إنه ليس الاسم الرمزي لنظام التشغيل ككل، فقط UX الجديد. من المفترض أن يجعل نظام التشغيل أكثر ملاءمة للمس، وهو أمر عانى منه Windows 10.

إليك كل ما نعرفه قادمًا:

1. متجر ميكروسوف جديد

أحد الأشياء التي قالها ساتيا ناديلا في الكلمة الرئيسية للبناء هو أن نظام التشغيل الجديد "سيفتح فرصًا اقتصادية أكبر للمطورين والمبدعين". يقودنا ذلك إلى متجر Microsoft جديد. لا تخطئ هذا جزء كبير من التحديث.

لم ينطلق متجر Microsoft بالطريقة نفسها التي كانت الشركة تأملها. عندما تم الإعلان عن Windows 10 لأول مرة، كان لدى الشركة أربعة "جسور". كانت إحداها طريقة لإعادة ترجمة رمز iOS كتطبيق Windows، وكان أحدها هو تشغيل تطبيقات Android على Windows، وكان أحدها هو تجميع تطبيقات الويب المستضافة كتطبيقات UWP، والأخرى كانت حزم تطبيقات سطح المكتب كتطبيقات Store. لا يزال جسر iOS موجودًا من الناحية الفنية، حتى لو كان راكدًا في الغالب، وتوقف جسر Android قبل Windows 10 حتى شحنها.

لكن تطبيقات سطح المكتب لم تصل إلى المتجر بالطريقة نفسها التي كانت Microsoft ستحبها. مع Windows 11، يجب أن يكون هناك بعض التغييرات الكبيرة. سيتمكن المطورون من إرسال تطبيقاتهم دون حزمها، ويمكنهم أيضًا استضافتها على شبكة توصيل المحتوى الخاصة بهم، مما يعني أنه لن يتعين عليهم في الواقع توزيعها بواسطة Microsoft، فقط من خلال واجهة متجر Microsoft.

هذا يفتح متجر Microsoft بشكل كبير. في السابق، تم استبعاد التطبيقات الكبيرة مثل Google Chrome بسبب قواعد Microsoft الخاصة. الآن، يجب أن يكون وضع تطبيقك في المتجر أسهل كثيرًا.

مضاهاة x64 لنظام التشغيل Windows على ARM

تتذكر Windows على ARM، أليس كذلك؟ واجهت أجهزة Windows 10 المزودة بمعالجات ARM نقصًا في التطبيقات، نظرًا لأنها تدعم فقط محاكاة 32 بت. مع Windows 11، ستحصل هذه الأجهزة أخيرًا على دعم لمحاكاة تطبيق 64 بت. هذا شيء تم اختباره مع Insiders لفترة من الوقت.

إصلاح بصري كبير بزوايا مستديرة

هذا هو الشيء المهم الذي ستعرضه Microsoft في حدثها. سيكون Windows 11 مختلفًا بصريًا عن Windows 10. نظرًا لأن Windows 10 قد أجرى بعض التغييرات الطفيفة على التصميم على مر السنين، فإنه لم يكتسب مظهرًا جديدًا تمامًا، مثل نوع المظهر الجديد الذي نحصل عليه عادةً من مظهر جديد نسخة من Windows.

ونعم، ستكون هناك زوايا مستديرة. ركز Windows على الزوايا الحادة منذ Windows 8، وشق هذا البلاط المربّع طريقه إلى Windows 10 أيضًا. سوف يحذو Windows 11 حذوه مع أنظمة تشغيل أكثر حداثة مثل iOS و Android الآن.

صورة Windows Sun Valley

هناك أيضًا أيقونات جديدة أكثر سخونة في جميع أنحاء نظام التشغيل. ستجدها في File Explorer و Device Manager وإلى حد كبير في أي مكان آخر. هذه متوفرة في معاينات Windows 10، وهي تُحدث تغييرًا مرئيًا كبيرًا بمفردها.

لكن الأمر لا يتعلق فقط بمظهر جديد. ستكون الطريقة التي تتفاعل بها مع واجهة المستخدم مختلفة أيضًا. ينصب التركيز الكبير هنا على جعل Windows أفضل للمس، وهو أمر عانى منه Windows 10. في الواقع، بينما كان Windows 8 يعمل باللمس بالكامل، شعر Windows 10 أنه تراجع كثيرًا. سوف يدعم Windows 11 المزيد من إيماءات التمرير وما إلى ذلك، ولكن الأهم من ذلك، يجب أن يكون أكثر اتساقًا مع ما يحدث عند النقر فوق شيء ما.

لا شيء من هذا رسميًا، ولكن إذا كنت تريد فكرة عن الشكل الذي ستبدو عليه واجهة مستخدم OS، فابحث عن تسريبات Windows 10x القديمة. عندما قالت Microsoft إنها تقتل Windows 10x وتضع بعض أجزاء منه في Windows 11 بدلاً من ذلك، كانت UX جزءًا كبيرًا مما كانت تتحدث عنه. الشيء الوحيد الذي يجب ألا تفكر فيه هنا هو التطبيقات، لأن Windows 10x كان يستخدم نفس تطبيقات صندوق الوارد UWP مثل Windows 10.

متى سيتم اطلاقWindows 11؟

سيصدر Windows 11 هذا الخريف. يختلف الجدول الزمني تمامًا عن تحديث ميزة Windows العادي. ويمكنك بعدها تحميل وتثبيث ويندوز 11 على حاسوبك بجميع النسخ 32 بت و 64 بت.

عادةً، تصل الميزات الجديدة إلى قناة Dev لبرنامج Windows Insider على مدار ستة أشهر إلى عام. يقوم المطلعون باختبارهم، ويقدمون ملاحظات، وتتطور الأشياء. بمجرد تحديث ميزة Windows 10 لـ RTM، ينتقل إلى قناة Beta. إنه موجود هناك للصيانة لبضعة أشهر، ثم ينتقل إلى قناة Release Preview قبل وقت قصير من الإصدار.

هذا مختلف لأن Microsoft لم تسمح للأشخاص باختبار ذلك حيث تم تطوير الميزات. Windows RTMs في يونيو وديسمبر من كل عام الآن، منذ أن اصطف الجدول الزمني مع Azure. إذا كنت معتادًا على هذه الدورة، فقد يفزعك هذا قليلاً. كيف يمكن لـ Microsoft الإعلان عن شيء ما في 24 يونيو وهل تكون جاهزة في الوقت المناسب لشحن هذا الخريف؟

هناك إجابة سهلة، وهي أن Windows 10 كان جاهزًا منذ فترة ولم تخبرك Microsoft بذلك. استمرت معاينة Windows 10 Isider Previews، لكن شركة Redmond تقوم بتجريد غلاف Windows 11. لا تخطئ Windows 11 جاهز للعمل بشكل أو بآخر.

بعد الإعلان عنها، ستنتقل المعاينة إلى Windows Insiders. يجب أن يتوجه إلى القناة التجريبية بعد فترة وجيزة، وذلك أيضًا عندما تبدأ الشركات المصنعة للمعدات الأصلية في الحصول عليها لتثبيتها على أجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المكتبية الجديدة. في أكتوبر أو نوفمبر، سيكون Windows 11 متاحًا للجميع، ويفترض أنه تحديث مجاني.

 
 
اطلب عرض سعـر